‪Google+‬‏
الرئيسية » المواضيع الأسلامية والخلفيات الأسلامية والرمضانيات

المواضيع الأسلامية والخلفيات الأسلامية والرمضانيات

كل مايختص با الاسلاميات العامة والخلفيات والفواصل الدينية المواضيع الرمضانية

ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺍﺑﻨﻲ ﻳﻌﺸﻖ ﺳﻤﺎﻉ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ!

حدث في صعيد مصر ﻣﺴﺠﺪ في المنيا بمصر ،ﻓﻲ ﺃﻭﻝ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ، ﻳﺴﺒﻘﻪ ﻣﺤﻄﺔ ﺳﻜﺔ ﺣﺪﻳﺪ ( ﻣﻤﺮ ﻗﻄﺎﺭ) . ﺑﻌﺪ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ ﺑﺪﻗﺎﺋﻖ ﺻﺎﺡ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺃﻥ ﺃﺣﺪﺍ ﻗﺪ ﺩﻫﺴﻪ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ . ﺍﺟﺘﻤﻊ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﻗﺮﻳﺒﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ، ﺇﻟﺘﻔﻮﺍ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻔﺘﻰ . ﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻩ، ﺷﻖ ﺟﺴﺪﻩ ﻧﺼﻔﻴﻦ، ﻃﺎﺭ ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺍﻷﻳﺴﺮ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﺻﻄﺪﺍﻣﻪ ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﺭ، ﻻﺯﺍﻝ ﺣﻴﺎ ... متابعة »

شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه احد …. مع الصور !

موضوع أعجبني فنقلته لكم ،،،، عسى أن يعم به النفع وعسى الله يرحمنا بأعمالنا … وانا اقول: الله يرحمنا برحمته ولطفه لا بأعمالنا فقط !!! لأن هناك فرق كبير بين الجملتين شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه احد …. مع الصور ! ***ما أعظم الصلاة ، وما أعظم شأنها*** و قصة هذه السجدة هي كالتالي …… ***يقول الشاب ذو ... متابعة »

تاريخ البناء الأول للكعبة

سبب تسمية بيت الله الحرام بالكعبة الكعبة معروفة لدى الجميع، وهي المسجد الحرام، وأول بيت وضع في الأرض للعبادة، كما قال تعالى: {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ}[آل عمران]. وسميت بهذا الاسم لأنها مربعة الشكل، والتكعيب هو التربيع، والكعبة كل بيت مربع الجوانب. وقيل: سميت بذلك لاستدارتها، والتكعب معناه الاستدارة. وقيل: لأجل علوها وارتفاعها، والكعبة من ... متابعة »

حبائل الشيطان

حبائل الشيطان قال تعالي { يا ايها اللذين أمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ولاتتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين } ومن أجناس الشر التي يسعي الشيطان إليها,يدعو المرء الي الاشراك بالله والكفر به فاذا عصم من ذلك وأيس الشيطان منه جره الي البدعة وهي ان يعبد المرء الله بشرع لم يأتي به الرسل والبدعة, هي بوابة الكفر فإن ... متابعة »

( لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً )

في صلاة فجر أحد الأيام كنت أستمع لإمامنا وهو يقرأ بنا في الركعة الأولى من سورة الطلاق حتى بلغ قول الله تعالى: ( لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً ) حينها وجدت خيالي يسبح في ظلال هذه الآية الكريمة.. يا ترى كم هي الأقدار التي تألمنا لها وقت نزولها وجرت لها دموعنا ورُفعت في طلبها أيدينا، ولكن ياترى ... متابعة »

رومانسية اهل الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أخواتي الغاليات: منذ فترة سمعت محاضرة من أروع ما سمعت للعلامة الشيخ الشنقطي حفظه الله وبارك في علمه وأكرمه….وقررت أن أكتبها لكن!! وعندما أتت هذا الفعالية جزى الله وردة الجوري خير الجزاء وفرج همها وحقق مناها … وجدت الفرصة للكتابة….لكن أريد أن أنوه على نقطة وهي أني حذفت بعض الأشياء وأضفت بعض الكلمات ليكون النص ... متابعة »

مجموعة من أحاديث نبينا محمد صل الله عليه وسلم عن فضل شهر رمضان المبارك

مجموعة من أحاديث نبينا محمد صل الله عليه وسلم عن فضل شهر رمضان المبارك والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه. أما بعد، هنا اخترت لكم مجموعة من أحاديث نبينا محمد صل الله عليه وسلم عن فضل شهر رمضان المبارك بسم الله الرحمن الرحيم جاء في الصحيحين من حديث أبي هريرة قال: قال رسول ... متابعة »

«وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس»

يقول الله عز وجل في سورة الحديد: «وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس» قال «انزلنا» ولم يقل «خلقنا» .. يقول العلماء.. إن الحديد لا يتكون داخل الأرض كغيره من المعادن.. وإنما نزل من السماء عند تكوين الأرض. المفاجأة ستحصل عند معرفة أن الحديد لم يتكون حتي داخل مجموعتنا الشمسية.. وإنما خارجها. فتكوين الحديد يستلزم طاقة غير موجودة علي الأرض ... متابعة »

كيف تشحنون إيمانكم في العشر الأواخر من شهر رمضان؟

ليلة القدر كما سماها الله تعالى في القرآن، هي ليلة من ليالي شهر رمضان، يقدَّر الله فيها حوادث السنة من الليلة الى مثلها من قابل من حياة وموت ورزق، وسعادة وشقاء. وهي ليلة متكررة بتكرر السنين، ففي شهر رمضان من كل سنة قمرية، ليلة تقَّدر فيها أمور السنة. عظمة ليلة القدر وخصوصيتها من عظمة ليلة القدر، انه يتجلى فيها أعلى ... متابعة »

وبه نستعين

سبحانك بسم الله الرحمن الرحيم   وبه نستعين   ســــبـــحــــانـــــــك   ســـبــــحـــانـــك يــاالله يــاغـــــفـــــور لــــعـــــبــــدك الــــعــــاصـى   مــريــض بـالــدنـيــا وجـــمـــالــهــــا ومـافـى غــيــرك لــيــه شــافــى   ســبـحــانـك الــقـلـب عـامـر بـحـبـك والــنـفــس عـاشـقـة الــمـعــاصى   يـانــورالارض والــســـمــاء يـاعــلــيــم لايــخـــفــى عــلــيــك خـــافــى   ســبــحــانــك ارحـمــنـى يـاالـهـى وابــقـى لـى مـن دون الــنـاس كـافــى   يـاربـى مــهــمـــا تــعـــظـــمــت الـــذنــوب لــعــبــدك انـــت لــه عــافـى   ســبــحـانــك ... متابعة »

وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون

وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون موج مكفوف عنكم! هل تساءلت يوما لماذا نضع الـ قُبَبٌ (مفردها قبة) على المساجد؟ وإلى ماذا ترمز هذه القبب مثل القبة الخضراء على المسجد النبوي الشريف، وقبة الصخرة في القدس وهناك عدة قُبَب في المسجد الحرام فوق الصفا وفوق المروة. هل تساءلت يوما ما هي السماء؟ فقد ذكرت ما يقارب الـ 120 ... متابعة »

حديث ( من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب )

متن الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله تعالى قال : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرّب إليّ عبدي بشيء أحبّ إليّ مما افترضته عليه ، وما يزال عبدي يتقرّب إليّ بالنوافل حتى أُحبّه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، ... متابعة »

أعانكم الله وتقبل منكم صالح الأعمال

بسم الله والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وآله وصحبه ومن ولاه أحبتى فى الله السلام عليكم ورحمة الله أعانكم الله وتقبل منكم صالح الأعمال رمضان والصوم ومافرض الله جلاوعلا الصوم على عباده الموحدين إلا من أجل حكمة بالغة جليلة فهو الذى قال فى محكم التنزيل (( كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون)) ... متابعة »

وأملنا في الله كبير

  المؤمنون بالله سبحانه يتوكلون عليه ويكلون أمرهم إليه سبحانه يأخذون بما استطاعوا من أسباب الحياة لكن عينهم لا تتحول عن رجاء ربهم وقلوبهم لا تتزعزع عن الثقة في موعوده سبحانه, ومهما تغيرت بهم الأحوال من قوة إلى ضعف ومن غنى إلى فقر ومن عز إلى تواضع فإن رجاءهم في الله لا يخبو يعلمون أنهم مهما تقلبت بهم الحياة فهم ... متابعة »

ان كنت صادقا في محبة الله

قال الشيخ العثيمين رحمه الله في شرح العقيدة الواسطية(ص233): قوله: {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ} [آل عمران: 31] . يسمي علماء السلف هذه الآية: آية المحنة، يعني الامتحان، لأن قوماً ادعوا أنهم يحبون الله فأمر الله نبيه أن يقول لهم: {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي} ، وهذا تحد لكل من ادعى محبة الله، أن يقال له: ... متابعة »

واطرق أبواب الرحمة والمودة

::في رمــضــان::: أغلق مدن أحقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك ::: في رمضــــان ::: صافح قلبك ابتسم لذاتك صالح نفسك وأطلق أسر أحزانك وعلّم همومك الطيران بعيدا عنك ::: في رمضــــان ::: أعد ترتيب نفسك لملم بقاياك المبعثرة اقترب من أحلامك البعيدة اكتشف مواطن الخير في ... متابعة »

شهر الخير رمضان

الصوم أحد أركان الإسلام العظام المعلوم من الدين بالضرورة دل عليه الكتاب والسنة والإجماع، وتواترت في فضله الأخيار، ولا شك أن هذه العبادة الجليلة مشتملة على جملة من الشرائط والأركان والواجبات والمستحبات التي أمر الله بها، كما أن للصوم مفسدات ومحرمات ومكروهات نهى الله عزّ وجلّ عنها. وللصوم فوائد مختلفة وحقائق قلبية متعددة؛ لذا يجب على المسلم معرفة هذه الأمور ... متابعة »

المهدي (عج)

ولادة الإمام المهدي المنتظر(عليه السلام) تاريخ ولادته(عليه السلام) ومكانها ١٥ شعبان ٢٥٥ﻫ، مدينة سامرّاء، العراق. ليلة ولادته(عليه السلام) قالت السيّدة حكيمة ـ بنت الإمام الجواد وأُخت الإمام الهادي وعمّة الإمام العسكري(عليهم السلام) ـ: دخلت يوماً على أبي محمّد(عليه السلام)، فقال: «يا عمّة بيتي عندنا الليلة، فإنّ الله سيظهر الخلف فيها». قلت: وممّن؟ قال: «من نرجس»، قلت: فلست أرى بنرجس حملاً؟ ... متابعة »

جميع الحقوق محفوظة عشاق الادب