‪Google+‬‏
الرئيسية » دليل الطبخ » لاستقبال ضيوفك في رمضان
لاستقبال ضيوفك في رمضان

لاستقبال ضيوفك في رمضان

تكثر العزائم والولائم في شهر رمضان الفضيل، وهذا يتطلب منكِ حواء اختراع بعض الأفكار الجديدة والمبتكرة لاستقبال ضيوفك. لذا نقدم ليكِ الآن 3 وصفات متنوعة من التمر غنية بفوائد كثيرة، وتعبر عن مدى ترحيبكِ وتقديرك لعائلتك. فتعلمي طريقة تحضيرها معنا وأبهريهم بوصفاتك ذات المذاق الشهي…

ترافل التمر بجوز الهند

وصفات جديدة لإستقبال ضيوفك رمضان 5daae215e97e920.jpg
هى عبارة عن كرات من التمر مع المكسرات وجوز الهند، وتضم هذه الوصفة فوائد غذائية كثيرة لجسمك، كما يمكنكِ حواء تقديمها لضيوفك مع أكواب من القهوة التي يفضلونها.
المكونات: ثلثي كوب من اللوز المحمص، و30 حبة من التمر، ونصف كوب من الجوز الهند الغير محلى، و2 ملعقة طعام من الكاكاو الغير محلى، وملعقة طعام من زيت جوز الهند و56 جرام من الشوكولاته وثمن ملعقة صغيرة من الملح.
طريقة التحضير:
1- اطحني اللوز جيدًا وعندما يصبح ناعمًا أضيفي إليه جوز نصف كوب جوز الهند وملعقتي الكاكاو وزيت جوز الهند والملح.
2- قومي بعمل كرات صغيرة من الخليط السابق ثم رشي عليها بعض مسحوق الكاكاو باستخدام الملعقة ثم ضعيهم في وعاء واتركيهم لمدة ساعة في الثلاجة.
3- ضعي الشوكولاته في وعاء متوسط الحجم في الميكروويف لمدة دقيقة حتى تذوب، ثم أضيفي إليها كرات التمر وانتهي برش جوز الهند المبشور فوقها.
سموثي التمر بالموز
الحجم في الميكروويف لمدة دقيقة حتى تذوب، ثم أضيفي إليها كرات التمر وانتهي برش جوز الهند المبشور فوقها.
سموثي التمر بالموز
هى وصفة سهلة التحضير وتضم بداخلها فوائد كثيرة تعزز صحة جسمك وتمده بالطاقة بعد صيام ساعات طويلة. ويمكنكِ حواء تقديم سموثي التمر كمشروب مميز على الإفطار.
المكونات: 2 حبة من الموز المتوسط الحجم، وربع كوب من التمر، و2 كوب من حليب اللوز، و2 ملعقة من شاي بذور الشيا، ونصف ملعقة صغيرة من الهال المطحون، و4 مكعبات ثلج وبضعة من مسحوق القرفة والملح.
طريقة التحضير: اجمعي بين المكونات السابقة في الخلاط لمدة دقيقة واحدة ثم قدميه في أكواب مناسبة ورشي فوقه القرفة المطحونة والملح
كيك التمر بالكراميل
وصفات جديدة لإستقبال ضيوفك رمضان 27114df6785b89b.jpg
وصفة مميزة ومفيدة للغاية قدميها لضيوفك بين الإفطار والسحور مع أكواب من الشاي الساخن حتى تستمعوا بيومكم الرمضاني.

المكونات: كيك التمر ( 250 جرام من التمر المفروم، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، كوب ونصف من الماء المغلي، و125 جرام من الزبدة، وثلاثة أربع كوب سكر بني، وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، و2 بيضة، و2 كوب من الطحين).

صوص الكراميل: 1 كوب سكر بني، 300 مل كريمة سميكة، ونصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا و60 جرام الزبدة.
طريقة التحضير:

1- قومي بتسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية.

2- ضعي التمر وبيكربونات الصودا في وعاء عازل للحرارة، واسكبي الماء المغلي عليهم واتركيهم لمدة 20 دقيقة دون تغطيتهم.

3- باستخدام خلاط كهربائي، امزجي الزبدة والسكر والفانيليا، ثم أضيفي عليهم البيض ثم بعدها أضيفي الدقيق بالملعقة على عدة مرات واخلطي المزيج حتى يتماسك.

4- اخبزي الكعكة لمدة 40 غلى 45 دقيقة ثم أخرجيها من الفرن واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تبرد.

5- اخلطي مكونات صوص الكراميل وضعيهم على النار لمدة 3 دقائق أو حتى الغليان وانقليه على نار خفيفة لمدة 2 دقيقة، وصبيها على الكعكة وتمتعي بالمذاق اللذيذ.


عن admin

جميع الحقوق محفوظة عشاق الادب