‪Google+‬‏
الرئيسية » التراث والسياخة والسفر » ما هي اكبر مدينة في العالم؟
ما هي اكبر مدينة في العالم؟

ما هي اكبر مدينة في العالم؟

في العالم الذي نعيش فيه هنالك العديد من المعلومات عن مختلف القارات والبلدانو العواصم والمدن والشعوب والعادات والتقاليد والأعراف والأديان والسلوكيات والحضارات التي لا نعلمها، والسبب في ذلك واضح، لانها كثيرة والبعض منها متغير، كما ان هنالك معلومات قد تكون مغيبة بسبب بعد هذه البلدان عنا او لصغرها، فالبعض لا يهتم بمثل هذه المعلومات لعدم حاجته بها في اي حال من الأحوال. في حديثنا اليوم سنتطرق للاجابة عن سؤال ما هي أكبر مينة في العالم وأكبر مدينة في العالم العربي، وذلك حسب المعاير التالية:
أكبر مدينة في العالم حسب المساحة.

تعد مدينة نيويورك أكبر مدينة في العالم من حيث المساحة، وتقدر بـ 4500 ميل اي ما يقارب 11600 كيلومتر مربع، وتليها العاصمة اليابانية طوكير بمساحة تقدر بـ 3300 ميل اي 8500 كيلومتر مربع. أما أكبر مدينة عربية من حيث المساحة فهي العاصمة الجزائرية الجزار، بمساحة تفوق 3300 كيلومتر مربع، وتليها مدينة الاسكندرية المصرية بمساحة تقدر بـ 2680 كيلومتر مربع.
أكبر مدينة في العالم حسب عدد السكان.

أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان هي طوكيو – اليابان، حيث تصدرت العاصمة اليابانية ترتيب الأمم المتحدة لأكثر المدن اكتظاظاً بالسكان لعام 2014 بـ 38 مليون نسمة، ومن المتوقع أن ينخفض عدد سكانها إلى 37 مليون نسمة، وحسب التقديرات ستظل المدينة الأكثر سكاناً في العالم لغاية 2030 اذا بقيت معدلات النمو على وضعها الحالي، وتليها العاصمة الاندونيسية جاكارتا ب 26 مليون نسمة. أما أكبر المدن العربية من حيث عدد السكان فهي العاصمة المصرية القاهرة، بعدد سكان يفوق 17.8 مليون نسمة، وتليها العاصمة العراقية بغداد بثمانية ملايين نسمة.
أكبر مدينة في العالم حسب الكثافة السكانية.
أما أكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية فهي مدينة دكا الهندية ان معدل الكثافة الساكانية فيها 44000 نسمة لكل كيلومتر مربع، وتليها مدينة حيدر أباد الباكستانية بمعدل 41000 نسمة لكل كيلومتر مربع. والمدينة العربية التي تعد الأكثر كثافة سكانية هي العاصمةالمصرية القاهرة بمعدل كثافة سكانية يقدر بـ 17190 نسمة لكل كيلومتر مربع، ومن ثم تليها مدينة الدار البيضاء المغربية بمعدل كثافة سكانية 9342 نسمة لكل كيلومتر مربع. ومن الجدير بالذكر أن المدن التي تقع في القارة الافريقية لديها أعلى نسبة كثافة سكانية، تليها مباشرة المدن الآسيوية ومن ثم مدن قارة أمريكا الجنوبية.

عن admin

جميع الحقوق محفوظة عشاق الادب