الخميس , 23 فبراير 2017
‪Google+‬‏
الرئيسية » حواء » زيت خارق يخفي التجاعيد بسرعة!
زيت خارق يخفي التجاعيد بسرعة!

زيت خارق يخفي التجاعيد بسرعة!

 Search Bigger

من منّا لا يرغب في تناول البندق إمّا بالشوكولا أو بالمكسّرات لما يتمتّع به من طعم لذيذ؟

يتميز البندق، إضافة إلى طعمه اللّذيذ، بأنّه غنيّ جدّاً بالعناصر المغذّية والمفيدة، منها فيتامين A وB. كما يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنيّة المشبعة والمقوّية للأوعية الدمويّة والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك.

يتمّ استخراج زيت البندق بطريقة “العصر البارد” لثمار البندق ويستعمل بديلاً لمستحضرات التجميل إذْ يساعد في معالجة مشاكل الشعر والبشرة، وهو أصفر اللّون ذو رائحة مميّزة.

  • خلطتان طبيعيتان للتخلصّ من التجاعيد على الجبين
  • 12 علاجا منزليا للحد من تساقط الشعر في أسبوع

في ما يلي، نذكر فوائد زيت البندق للبشرة:

1- نضارة وحيويّة البشرة: يحتوي زيت البندق على العديد من الأحماض منها حمض اللونيك الذي يقوم بترطيب البشرة ويجعلها نضرة وحيويّة. حمض الستياريك الذي يعطي للبشرة نعومة رائعة، يحتوي على فيتامين E الذي بدوره يحمي البشرة من الجفاف.

2- معالجة حبّ الشباب: ينظّم زيت البندق إفراز الخلايا الدهنيّة في الوجه كي لا يظهر حبّ الشباب على البشرة. ننصحكِ بصنع مزيج يتكوّن من ملعقة كبيرة من البنّ، ملعقة من السكّر، ملعقة صغيرة من زيت البندق، زيت الزيتون، وضعيه على وجهكِ.

3- يحارب الشيخوخة والتجاعيد: يحتوي البندق على مضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور المتسبّبة في تلف الخلايا، ويقي أيضاً من احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

4- يحمي من أشعّة الشمس: يحمي زيت البندق من أشعّة الشمس الضارّة، لذا نلاحظ أن أغلب الكريمات الواقية من الشمس تحتوي على هذا الزيت. للحصول على واقٍ طبيعيّ، اخلطي قطرات متساوية من زيت البندق، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو وزيت السمسم مع بعضها البعض، ثمّ ادهني بشرتكِ بالخليط قبل التعرّض إلى أشعّة الشمس.

فوائد زيت البندق للشعر
الجدير بالذكر، أن زيت البندق يحافظ على صحّة الشعر ويقوّيه:لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن. ويساعد في إنبات الشعر والتخلّص من الفراغات.

ادهني فروة رأسكِ بكميّة قليلة منه، ثمّ قومي بلفّ رأسكِ بمنشفة دافئة لمدّة ساعة، بعدها اغسليه بالماء، وستحصلين على شعر صحي وقوي.

عن admin

جميع الحقوق محفوظة عشاق الادب