الخميس , 23 مارس 2017
‪Google+‬‏
الرئيسية » بالصورة: هذا ما يكشفه شكل جسمك عن صحتك
بالصورة: هذا ما يكشفه شكل جسمك عن صحتك

بالصورة: هذا ما يكشفه شكل جسمك عن صحتك

يكشف شكل الجسم عنك الكثير، فهو يعطي لمحة عن مدى خصوبتك ولياقتك. وما يحدد شكل جسمك هو مزيج من بنيتك مع توزيع العضلات والدهون. وهناك علم وراء أشكال الجسم المختلفة ترتبط بنتائج صحية فريدة.
إليك دليلك لفك رموز شكل جسمك.

1- شكل الساعة الرملية
الاسم يعبر عن شكل الجسم. فشكل الجسم يحتوي على منحنيات في الأماكن المناسبة: الصدر والأرداف وهو إلى حد كبير تصور عالمي لما هو أنثوي وجذاب.

 Search Bigger

الدلالات الصحية: النساء ذوي شكل الساعة الرملية لديهن مستويات أعلى من الاستروجين عموما لأن منطقة الوركين والصدر أعرض، وهو أمر ممتاز للخصوبة والحمل.

2- شكل الجسم المستدير

يسمى عادة شكل التفاحة، والنساء ذوات شكل الجسم المستدير تكون أكتافهن وأوراكهن أصغر. كما أن الساقين والردفين أنحف. ولكن لا بد أن تذهب الدهون إلى مكان ما، ولدى ذوات الشكل المستدير، تذهب إلى منطقة البطن.
الدلالات الصحية: وفقاً للدراسات، إن الخصر الأكبر مقارنة ببقية الجسم يجعلك أكثر عرضة لمشاكل القلب. ومن المهم أن تسيطري على لياقتك البدنية. ومع انتقالك إلى مراحل مختلفة من حياتك، قد يتخذ شكل جسمك أشكال مختلفة.

3- شكل الجسم المثلث

هذا الشكل له مؤخرة جميلة مع خصر نحيف. الشكل المثلث هو الشكل الأنثوي التقليدي.
الدلالات الصحية: النساء ذوات شكل الجسم المثلث، تكون نسبة الخصوبة لديهن عالية، نتيجة للاستروجين الذي يسبب زيادة الوزن على الوركين.

4- شكل المسطرة
مع شكل المسطرة، هناك فقط القليل من المنحنيات والوركين. فجذع الجسم يكون مستقيما والكتفين متوازيان مع الجذع.
الدلالات الصحية: ارتفاع نسبة الخصر إلى الوركين قد تزيد احتمالية الإصابة ببعض الأمراض، ولكن ذوات شكل المسطرة نحيفات عموماً. إبقاء مؤشر كتلة الجسم ضمن الحدود الصحية يقلل هذه الاحتمالات.

5- شكل المثلث المقلوب
هذا الجسم عموماً رياضي وقوي. أعرض جزء في الجسم هو الكتفين والصدر. الجذع والخصر أضيق.
الدلالات الصحية: تستفيدين من الخصر الصغير حيث أنه يقلل احتمالات الإصابة بأمراض القلب.

عن admin

جميع الحقوق محفوظة عشاق الادب