الخميس , 23 مارس 2017
‪Google+‬‏
الرئيسية » 3 خطوات للتوقف تماماً عن التدخين
3 خطوات للتوقف تماماً عن التدخين

3 خطوات للتوقف تماماً عن التدخين

Search Bigger

اقتربت نهاية شهر الإقلاع عن التدخين. ولكن لم يفت الأوان لمحاولة التوقف عن إستهلاك السجائر. أخيراً، نضجت فكرة التخلي عن السجائر. ربما تنتمي إلى مجموعة الـ 169000 شخص حول العالم الذين قرروا التخلص من هذه الآفة في شهر تشرين الثاني. الإحتمال الثاني هو إصابتك بنوبة سعال أجبرتك على رمي السيجارة فوراً. السبب الأخير الذين قد يدفعك إلى التخلص من هذه الآفة هو رؤية أولادك بكبرون وشعورك بضرورة تغيير عاداتك السيئة قبل أن تنتقل إليهم.

مهما كانت الأسباب، هنيئاً لك هذا الخيار. التبغ عبارة عن مادة يدمن المرء عليها. وإذا دمجتها ضمن حياتك فمن الصعب التخلص منها وتراك حينها خاضعاً لإرادة بعض السجائر. بالنسبة إليك مواجهة النقص، الفراغ وسرعة الإنفعال يتم عبر تدخين السجائر. ولكن كيف لك أن تتخلص من هذا الاعتقاد الخاطئ؟ نقدم لك 3 خطوات تساعدك في التخلي عن هذه الآفة المزعجة وفقاً لموقع TheHuffington post.fr:

• فكر بالدوافع الخاصة بك: أولى الأمور التي عليك التفكير بها عند الإقلاع عن التدخين هي أنك اتخذت فعلياً هذا القرار. ربما يكون مجرد اعتقاد: “من الإثنين سأتوقف عن التدخين، جملة يتفوه بها جميع الذين يريدون التوقف عن السجائر”. لكن أن يقرر المرء على فعل معين يختلف تماماً عن تنفيذ هذا الفعل. القرار هو قطع جميع الإحتمالات الأخرى في الذهن. خذ الوقت من أجل التفكير المعمق بقراراتك. فكر بدوافعك الخاصة. لماذا قررت التوقف عن التدخين؟ كيف تؤثر السجائر سلباً عليك؟ التركيز على سلبيات عادة معينة والتفكير بالإيجابيات التي يحملها إليك التغيير هي من أفضل الدوافع. هذا حافز قوي يساعدك في إتخاذ قرار حقيقي والمحافظة على تصميمك لباقي الأيام.

• الإحاطة بالأشخاص الذين يدعمونك في قراراتك: يشير عدد من الدراسات إلى أن تغيير مجرى حياتك يحتاج إلى مكون رئيسي، وهو أن تحيط نفسك بالأشخاص الذين يتبعون المسار عينه أو الذين اجتازوه أخيراً بنجاح. عليك الإيمان بأن قرار التغيير يضاعف من فرص النجاح. عليك التمثل بعدد أكثر من الأشخاص الذين نجحوا باجتياز هذا القرار بسهولة. تحدث إلى أصدقائك الذين تجمعك بهم التطلعات نفسها. يمكنك أيضاً الدخول إلى المنتديات، حيث تناقش مجموعة من الأشخاص موضوع الإقلاع عن التدخين فتتبادلون الأفكار والأهداف.

• التأمل: أثبت علمياً تأثير التأمل الذهني في المساعدة على الإقلاع عن التدخين. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة تكساس للتكنولوجيا وجامعة ولاية أوريغون في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين تلقوا تدريبات التأمل خفضوا استهلاكهم للسجائر بنسبة 60%. التأمل يساعد في السيطرة على الآفات.

عن admin

جميع الحقوق محفوظة عشاق الادب